كلية التربية
أُنشئت الكلية في العام 1994م
الرؤية
التميز والريادة في تربية المعلم وبناء مجتمع المعرفة لتصبح الكلية بيت الخبرة الأول في مجال التربية على المستوى الوطني والإقليمي 

الرسالة
 تربية المعلم والأطر التربوية المختلفة بصورة مستمرة ومتميزة وتنميتهم مهنياً للمساهمة في بناء مجتمع المعرفة وإجراء البحوث التربوية التي تنعكس نتائجها على تطوير منظومة التعليم ، والمشاركة في صنع  السياسات التربوية والتعليمية على كافة المستويات والتوظيف الأمثل للمعرفة والبحث والتقنية في ضوء قيم وحاجات المجتمع

الاهداف

في ضوء رؤية ورسالة الكلية تسعى الكلية لتحقيق الأهداف التالية :

1.   إعداد معلمين أكفاء وفق الاتجاهات التربوية الحديثة للعمل في مراحل التعليم العام المختلفة .

2. إكساب الطالب المعلم الكفايات العلمية والمهنية والشخصية اللازمة لمعلم مراحل  التعليم العام المختلفة .

3.   تأهيل القادة في مجالات التربية في التخصصات النوعية المتصلة بها، وتنميتهم مهنياً .

4.  تطوير البحث العلمي التربوي من خلال إعداد الباحثين التربويين ، وإجراء البحوث التربوية والنفسية التي تهدف الى تطوير العملية التربوية والتعليمية ، ونشر نتائج البحوث.

5. الإسهام في نشر الفكر التربوي والممارسات التربوية الناجحة ، ونشر الاتجاهات التربوية الحديثة وتطبيقها خدمة للمجتمع وحلاً لمشكلاته .

6.   تقديم المشورة التربوية والمتخصصة في المجالات ذات الصلة برسالة الكلية.

7. التعاون مع الهيئات والجهات والمؤسسات العلمية والتربوية محلياً واقليمياً ودولياً               لمناقشة القضايا ودراسة المشكلات التربوية وتحقيق الأهداف المشتركة في مجالات التربية  والتعليم.

8. التعاون مع وزارة التربية والتعليم العام الإتحادية ووزارات التربية والتعليم بالولايات في دراسة القضايا والمشكلات التربوية ، والمجالات المختلفة لتطوير التعليم من حيث الأهداف والمناهج والمقررات الدراسية واستراتيجيات التدريس وأساليبه ونظم التقويم وإعداد الكتب المدرسية وتطويرها ، والتنمية المهنية للعاملين بمهنة التعليم .

9.   نشر الوعي التربوي ، وإزكاء روح الإهتمام بالقضايا التربوية على مستوى الوطن .

10.   خدمة المجتمع من خلال تطوير العملية التربوية والتعليمية في جميع جوانبها ، والعمل على زيادة فاعليتها وذلك بإقامة المؤتمرات والندوات المتخصصة والدورات التدريبية والتأهيلية في المجالات ذات الصلة .

11.التعاون والتنسيق مع كليات ومعاهد ومراكز الجامعة في التأهيل والتنمية المهنية للأستاذ الجامعي .


القيم

·  الشجاعة وتحمل المسئولية.

·  التفوق.

·  العفة.

·  التميز.

·  الريادة التربوية.

·  القدرة على التحدي.

·  الوفاء.

·  الحب.

·  التسامح.

·  الاحترام.

·  الحوار.

·  الانفتاح.


الكلية